لايف ستايل والتكنلوجيا

تكنلوجيا جديده تصنع نظاره ذكيه جدااااا

أصدرت شركة HindSight نظاة شمسية خاصة براكب الدراجة؛ تستخدم النظارة مرايا شبه شفافة تسمح لمرتديها برؤية مستمرة للطريق خلفه، من دون التفات.
كان الفيزيائي وراكب الدراجات أليكس ماكدونالد أسّس شركة Hindsight؛ تحقق تطوير النظارة الشمسية التي تسمح لمرتديها برؤية ما هو خلفه، بالتعاون مع البطل الأولمبي كالوم سكينر الذي فاز بميداليات في ألعاب ريو دي جانيرو في سنة 2016، والمهندس البصري بوب هندرسون الحائز على جائزة لإنشاء “عدسة بزاوية فريدة من جزئين مع مرايا شبه شفافة”.

 

فازت النظارة بسلسلة من جوائز تطوير ريادة الأعمال في سنة 2020، بما في ذلك جائزة Scottish Edge.
يهدف هذا الابتكار إلى مساعدة راكبي الدراجات المحترفين والرياضيين الآخرين، مثل: العدائين وأبطال التجديف، في تعزيز أدائهم، من خلال السماح لهم برؤية المنافسين من دون خسارة ثوانٍ حاسمةٍ جراء الالتفات.

جاء ماكدونالد بفكرة النظارة بعد تعرضه إلى حوادث مرور خطرة على الطرق، وأيضًا لعدم رضاه عن المنتجات المتوافرة في السوق راهنًا.
وفي هذا الإطار، تجعل النظارة الخارقة الجديدة راكب الدراجة أكثر أمانًا، من خلال السماح له برؤية ما خلفه، من دون الاضطرار إلى إدارة رأسه.
تهدف النظارة إلى أن تكون بديلًا “أنيقًا وعمليًّا” لرادارات الرؤية الخلفية، والخوذة التقليدية أو المرايا المثبتة على الدراجة.

تعتمد نظارة HindSight Edge على عدستين؛ يمتاز كل منهما بوجود زاوية مكونة من جزئين، مع أقسام من المرآة شبه الشفافة عند الحواف الخارجية، لتوفير المشاهدة الخلفية.

 

الحقوق محفوظه / نجمه وقمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى