لايف ستايل والتكنلوجيا

بالصور اغلى سياره بالعالم

اغلى سياره في العالم

 

تعدّ Bugatti La Voiture Noire أو السيارة السوداء من “بوجاتي”، الأغلى ثمنًا في العالم، حسب لوائح سنة 2020. وهي محدودة الإصدار، إذ تصمم “بوجاتي” زوجين من السيّارات من الطراز المذكور في كل عام، ولو أن “الشركة” أعلنت في سنة 2019 عن تصميم سيارة منها، وهي صرحت مذاك أنها بحاجة إلى سنتين ونصف السنة للفراغ من تصميم المركبة.

اشترى فرد مجهول الهوية السيارة، بسعر يتجاوز 18 مليون دولار (بعد الضريبة)، علمًا أنه قبل الضريبة كانت تكلفة السيارة حوالي 12.4 مليون دولار أمريكي.

ينتمي تصميم السيارة الداخلي إلى فنّ الـ”آرت ديكو”، وهي من نوع Bugatti Type 57 SC Atlantic. تبلغ قوّة La Voiture Noire الجديدة 1500 حصان و1180 نيوتن متر من عزم الدوران الذي يدفعها من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة، وذلك خلال 2.5 ثانية. للسيارة محرّك رباعي “توربو” W-16، مع سرعة قصوى تبلغ 261 ميل في الساعة.
كات “بوجاتي” خفضت السرعة القصوى لسيارة La Voiture Noire، مع تحسينات إضافيّة.

“السيارة السوداء” هي “جي تي” فائقة الفخامة، وتتوافر في أربع نسخ، وتمتاز بلونها الأسود اللمّاع، مع ألواح الجسم المصنوعة من ألياف الكربون المعدّة يدويًّا.
يلاحظ الناظر إلى السيارة أنّ تصميمها رياضي أكثر منه مترفًا، فتظهر المقدمة طويلة، ومزودة بشبكة التهوئة التقليدية في “بوغاتي” على هيئة حدوة الفرس، والمصابيح العصرية تعمل وفق تقنية الـ”ليد”.
في القسم الخلفي، تظهر مصابيح مموجة تمتد على كامل عرض السيارة، مع أحرف “بوغاتي” المضيئة.

الحقوق محفوظه / نجمه وقمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى